مجالس جهوية تشارك فى مؤتمر للطاقة الشمسية بالمناطق الريفية

من المقرر أن تشارك عدة مجالس جهوية موريتانية، يوم غد الخميس في مؤتمر منظم عبر تقنية الفيديو من طرف الجمعية العالمية للمناطق الفرنكفونية حول أساليب الحصول على الطاقة الكهربائية لتنمية المناطق الريفية.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار انطلاق أنشطة مشروع "من أجل سلطات محلية رائدة في السياسات العامة لكهربة الريف اللامركزية بمنطقة الساحل الناطقة بالفرنسية" الذي يضم 40 سلطة محلية ناطقة بالفرنسية من بينها 33 سلطة محلية من منطقة الساحل و7 سلطات محلية فرنسية.

وستخصص جلسة الخميس لموريتانيا حيث إن من المقرر أن تشترك فيها المجالس الجهوية لكل من البراكنة وغيديماغا وانواكشوط والحوض الغربي والترارزة وتكانت، إلى جانب الأقاليم الفرنسية أوفيرني-رون-ألب وجنوب باكا والاتحاد المقاطعاتي في أليير.

ويهدف مشروع "من أجل سلطات محلية رائدة في السياسات العامة لكهربة الريف اللامركزية بمنطقة الساحل الناطقة بالفرنسية" إلى التحسيس وتقديم المعلومات لتعزيز قدرات المسؤولين والفنيين المنتخبين في ما يتعلق بالحصول على الطاقة وعلى وجه الخصوص كهربة الريف اللامركزية، بدعم من ثلاثة شركاء تقنيين: مؤسسة الطاقة من أجل العالم (FONDEM)، والمعهد الوطني للطاقة الشمسية (INES)، والمركز الدولي لدراسات التنمية المحلية (CIEDEL).