كان حاميدو بابا: تفاجأت بالانتشار الواسع للفقر والبؤس بين السكان

أعرب المرشح كان حاميدو باب عن تفاجأه من الانتشار الواسع للفقر والبؤس بين السكان في مختلف القرى والبلدات المزورة، مؤكدا ان مهمة الطامحين لقيادة البلاد يجب ان يكون من أهمها ومن أكثرها الحاحا أخذ احتياجات الشعب في الحسبان والتفاعل مع مشاغله اليومية وخاصة المعيشية.

وقال في مهرجان جماهيري ببلدة التيدومة التابعة لبلدية مدبوغو بمقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي إنه وضمن هذا المنحى ـ وضع برنامجا اقتصاديا واجتماعيا شاملا من أجل تحسين ظروف المعيشة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم خاصة سكان الارياف عبر فك العزلة عنهم وتخصيص برامج سريعة لتنميتهم وتطوير اساليب حياتهم المعيشية .

وقال إن برنامجه الانتخابي يشمل القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم والزراعة ومياه الشرب والاصلاح العقاري ومساعدة المنمين فى الأرياف خاصة فى حالات الجفاف ونقص الأمطار .

وأضاف ان هذا البرنامج سيسهم بدون شك فى تقوية الوحدة الوطنية وتعزيز الديمقراطية وإقامة دولة القانون والمؤسسات وخلق تعايش منسجم بين كافة العرقيات فى البلد من أجل التفرغ لانجاز برامج التنمية والتطور الاقتصادي .

وقال إن موريتانيا غنية بمواردها وبتنوع شعبها وهي قادرة ان تصالحت مع ذاتها ان تقوم باقلاع اقتصادي مهم اذا وفقت فى اختيار من يقوم بهذه المهمة النبيلة والكبيرة على حد تعبيره.