ولد الشيخ أحمد : بنكنا متمسك بضوابط الشرع ومنفتح على العصر

أعلن في العاصمة الموريتانية عن تدشين البنك الموريتاني للاستثمار بإشراف وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس، ووزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، إضافة إلى محافظ البنك المركزي عزيز ولد الداهى.

وقال القائمون على البنك الجديد إن الهدف  تعزيز جهود الدولة الهادفة إلى ترقية الاستثمار وتوفير الأرضية المناسبة له، حيث يجمع البنك الجديد بين التمسك بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف ومواكبة الحداثة باعتماد نظام مالي إسلامي.

وقال الرئيس المدير العام للبنك زين العابدين ولد الشيخ احمد إن مؤسسته تتبنى النظام المصرفي الإسلامي لانسجامه مع ديننا الحنيف وقيمنا وثقافتنا، ولما يتمتع به هذا النظام كذلك من متانة في الأسلوب وتنوع في المنتج ومن طابع تشاركي بين الممول والمستثمر، كما ينعكس إيجابيا على الجانب التنموي الفردي والوطني.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن الاستثمار عملية متعددة الأبعاد يعتبر رأسمال مجرد عنصر من بين العناصر المكونة لها ويتعذر تنظيمه ما لم يحط بالضمانات اللازمة من أمن وتنمية وبنى تحتية، وهو ما يجعل انطلاقة هذا البنك ترجمة لمستوى المكاسب التي تحققت في هذه المجالات كلها في بلادنا، من أمن واستقرار وتعزيز للبنية التحتية وتيسير للضمانات القانونية وجذب للاستثمار.